-->
اخر الموضوعات





وزير التعليم يكشف تفاصيل البحث: لكل سنة دراسية بحث واحد لجميع المواد : للطالب حرية إعداد مشروع البحث بمفرده أو مع زملائه

وزير التعليم يكشف تفاصيل البحث: لكل سنة دراسية بحث واحد لجميع المواد : للطالب حرية إعداد مشروع البحث بمفرده أو مع زملائه

    تفاصيل البحث للطلاب من 3 ابتدائى الى 3 اعدادى
    تفاصيل البحث للطلاب من 3 ابتدائى الى 3 اعدادى



     وزير التعليم لكل سنة دراسية بحث واحد لجميع المواد

    كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم عن تفاصيل البحث: أن لكل سنة دراسية بحث واحد لجميع المواد وللطالب حرية إعداد مشروع البحث بمفرده أو مع مجموعة من زملائه وللطالب قائمة يختار منها مشروع البحث.
    وأن هناك طرق مختلفة للتقييم بشكل عام، وهو علم كبير من هذه الطرق الامتحانات التقليدية، وأيضا اختبارات عن طريق المشروعات وهى شكل من أشكال التقييم، قائلا: لم يتم إلغاء الامتحان ولكن تم استبدال طريقة الامتحان إلى المشروعات، إضافة إلى أن نظام المشروعات ممتاز فى التقييم أكثر من الامتحان التقليدى، لأن المشروع يتم فى وقت كبير 5 أسابيع مثلا ويشجع على العمل الجماعى والتعلم الذاتى والبحث الممنهج والعمل الجماعى بين أفراد الفريق الواحد وطريقة العرض ومهارات أخرى لا تظهر فى الامتحان التقليدى الذى يكون مرتبط بوقت محدد.

    تفاصيل البحث للطلاب من 3 ابتدائى الى 3 اعدادى

    أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى رسالة مصورة اليوم، عن تفاصيل المشروع البحثى الذى سيعد شرطا لانتقال الطلاب (فى الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائى حتى الثالث الإعدادى) إلى السنة التعليمية التالية.

    لكل سنة دراسية بحث واحد لجميع المواد

    وأوضح الدكتور طارق شوقى، أن الطالب سيكون مطالب بإعداد مشروع بحثى واحد فقط (متعدد التخصصات) فى كل سنة دراسية للانتقال إلى السنة التالية، ويستطيع الطالب أن يقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب)، وذلك خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020، وسيتم مراعاة اختيار الموضوعات بالنسبة لأعمار الطلبة من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادى بما يتناسب مع أعمارهم.

    يوم الأحد الموافق 5 أبريل 2020 سيتم نشر فيديو توضيحى لطريقة عمل المشروع للطلبة على موقع الوزارة

    وكشف الوزير: أن عناصر المشروع البحثي تتكون من: "العنوان، المقدمة، متن الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع"، وسيكتب الطالب الكود الخاص به على المشروع الذي سيقوم بعمله، والأحد الموافق 5 أبريل 2020، وسيتم نشر فيديو توضيحى لطريقة عمل المشروع للطلبة على موقع الوزارة، كنموذج استرشادى لأبنائنا الطلاب لطريقة عمل المشروع البحثى بداية من اختيار الموضوع حتى نطمئن أبناءنا الطلاب.
    التعليم: للطالب حرية إعداد مشروع البحث بمفرده أو مع مجموعة من زملائه.

    الخميس 9 أبريل 2020  الإعلان عن جدول المشروعات البحثية لكل سنة دراسية

    وتابع شوقى قائلا: الخميس 9 أبريل 2020.. سيتم الإعلان عن جدول المشروعات البحثية لكل سنة دراسية على موقع الوزارة وسيتم نشره مطبوعا في الصحف القومية؛ وسيتكون الجدول من 4 إلى 5 موضوعات لكل سنة دراسية يختار الطالب أحدهما لتنفيذه سواء بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة".

    موضوعات متعلقة
    وزير التربية والتعليم يعلن جدول الامتحان التجريبى للصف الاول الثانوى ومواعيد الدخول على منصة الامتحان


















    موقع مدرستى
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدرستى .

    إرسال تعليق