http://www.myschool77.com/ahrefs_f3fd56eb6cc75db8c52c29a2e433b7195b63feffb95f5a767473e894239ae2ed ahrefs-site-verification_f3fd56eb6cc75db8c52c29a2e433b7195b63feffb95f5a767473e894239ae2ed وزير التربية والتعليم يطلق منصة ادمودو Edmodo للتواصل بين المعلمين والطلاب -->
اخر الموضوعات





وزير التربية والتعليم يطلق منصة ادمودو Edmodo للتواصل بين المعلمين والطلاب

وزير التربية والتعليم يطلق منصة ادمودو  Edmodo للتواصل بين المعلمين والطلاب
    وزير التربية والتعليم يطلق منصة ادمودو  Edmodo للتواصل بين المعلمين والطلاب
    وزير التربية والتعليم يطلق منصة ادمودو  Edmodo للتواصل بين المعلمين والطلاب


    وزيرالتربية والتعليم يستعرض انجازات الوزارة خلال الفترة السابقة

    استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة اليوم، الإجراءات والحلول التي قدمتها الوزارة لأبنائنا الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، منذ بداية تعليق الدراسة (15 مارس 2020) بسبب فيروس كورونا، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والاهتمام بضرورة استمرار التعلم عن بعد.
    وأضاف شوقي، أن الوزارة قررت أيضًا قصر المناهج على ما تم تدريسه حتى تاريخ تعليق الدراسة (15 مارس 2020) لكافة المراحل التعليمية (عام/فني)، مشيرًا إلى أن الوزارة استحدثت المشروعات البحثية كبديل للامتحانات التقليدية للصفوف من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.
    وأعلن وزير التربية والتعليم عن أنه سيتم نشر المشروعات البحثية، اليوم، الخاصة بطلاب الدمج وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (منازل) وأبنائنا طلاب المصريين في الخارج، وذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم.

    المكتبة الرقمية study.ekb.eg

    وقال الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة قدمت المكتبة الرقمية (https://study.ekb.eg) والتي تضم العديد من المراجع والمصادر التعليمية الرقمية المختلفة لمساعدة أبنائنا الطلاب على التعلم، كما أنها تعد مصدرًا رئيسيًا في إعداد المشروعات البحثية للطلاب في المراحل التعليمية من الصف الثالث الابتدائى حتى الثالث الإعدادي، لافتًا إلى أن الوزارة قدمت أيضًا منصة البث المباشر للحصص الافتراضية (https://stream.moe.gov.eg)، هذا بخلاف الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوى.

    وزير التعليم يطلق منصة Edmodo للتواصل بين المعلمين والطلاب

    وقدم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، شرحًا تفصيليًا لمنصة التواصل التعليمية (https://edmodo.org)، والتي تعد منصة تعليمية مجانية تقوم بمساعدة المعلمين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون داخل فصل دراسي افتراضي عبر الإنترنت تحت إشراف ولي الأمر، وذلك بحضور مدرس وطالبتين.
    وتابع: "إن منصة Edmodo وجميع الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة جزء أساسي من منظومة التعليم الجديدة، والتي سنعمل على تطويرها خلال السنوات المقبلة، بحيث ستكون عنصرًا مهمًا في منظومة التعليم خلال السنوات المقبلة".
    وكشف وزير التربية والتعليم عن أن الوزارة تعاونت مع شركة مايكروسوفت لتوفير برامج office لما يقرب من 20 مليون طالب بدون مقابل مادي على منصة Edmodo، وذلك لدعم المنظومة التعليمية الجديدة وتشجيع الطلاب على التعامل مع البرمجيات الرقمية المختلفة.
    وأعلن الدكتور طارق شوقي، أنه حتى الآن قد  سجل ما يقرب من 981 ألفًا و716 معلمًا على المنصة، فضلاً عن تسجيل 5 ملايين و438 ألفًا و351 طالب/ طالبة على المنصة، وتم إنشاء ما يقرب من مليون و358 ألفًا و750 فصل افتراضي، وتفاعل أكثر من 417 ألفًا و788 ولي أمر على المنصة مع أبنائهم، مشيرًا إلى أن جميع هذه الأرقام ستزيد بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة بعد اكتمال تسجيل جميع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور على المنصة.

    التعليم تتيح منصة البث المباشر للحصص الافتراضية كبديل للحصص المدرسية stream.moe.gov.eg

    أعلن الدكتور طارق شوقى، اليوم الإثنين منصة البث المباشر للحصص الافتراضية بين الطلاب والمعلمين، حيث أتاحت الوزارة منصة للتواصل المباشر بين المعلمين ذوى الخبرة والطلاب من لقاءات مباشرة يتم إعلانها على هذه المنصة طبقا للجداول المتاحة، وتهدف إلى تواصل فعال بديل للحصص المدرسية عبر شبكة الانترنت باستخدام برامج التعليم عن بعد حيث يمكن متابعة البث وجدول الحصص الافتراضية عبر الرابط التالى   https://stream.moe.gov.eg


    وأكد الوزير أنه تم اتاحت  منصة ادمودو (Edmodo) للتواصل بين المعلمين والطلاب، وأولياء الأمور (إن أرادوا)، عبر الرابط التالى (Edmodo):
    والمكتبة الالكترونية:



    كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل، الذى يعد شرطًا لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائى حتى الثالث الإعدادى) إلى السنة التعليمية التالية.

    اهداف المشروع البحثى:

    وقال الدكتور طارق شوقى، إن المشروع البحثى هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهى (العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أن المشروعات البحثية تغيير جذرى فى عملية التقييم والتعليم لأبنائنا الطلاب.

    وأوضح الدكتور طارق شوقي، عدة نقاط مهمة، وهى كالتالى:
    - المرحلة الابتدائية (من الصف الثالث إلى الصف السادس) يختار الطالب مشروع بحثى من أحد 4 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب)

    - المرحلة الإعدادية (من الصف الأول إلى الصف الثالث).. يختار الطالب مشروع بحثى من أحد 3 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب)

    عناصر المشروع البحثى

    عناصر المشروع البحثى تتكون من: (العنوان، المقدمة، الملخص، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع) بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفى (الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا فى إعداد المشروع.

    -  كل موضوع للمشروع البحثى المقترح من الوزارة مرفق معه إرشادات عامة لكيفية تنفيذه فضلاً عن تصميم نماذج للمشروع البحثى لتسهيل الأمر على الطالب يستطيع من خلاله ملئ الخانات بما هو مطلوب وفقًا لموضوع البحث.

    - جميع المواضيع المقترحة للمشروع البحثي تم اختيارها بناءً على مخرجات التعلم لكل مرحلة دراسية ولها مرجعية في كتاب المدرسة وعلى المكتبة الإلكترونية (https://study.ekb.eg)، وينفذ الطالب المشروع البحثى خلال الفترة من 9 إبريل حتى 15 مايو 2020 ( مدة 5 أسابيع)

    طريقة تسليم المشروع البحثى:

    - تسليم المشروع البحثي: هناك طريقتان
     الأولى يتم تسليم المشروع البحثى إلكترونيًا عبر منصة التواصل (https://edmodo.org) 
    والثانية هي كتابة المشروع البحثى باليد وتحويلها إلى شكل إلكترونى (صورة إلكترونية "سكانر") وتحميلها على CD أو فلاشة وتسليمها للمدرسة.

    روابط هامة يحتاج اليها المعلمون والطلاب وأولياء الأمور:

    منصة ادمودو (Edmodo):
    https://edmodo.org
    المكتبة الالكترونية:
    https://study.ekb.eg
    منصة البث المباشر للحصص الافتراضية:
    https://stream.moe.gov.eg


    موضوعات متعلقة:
















    موقع مدرستى
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدرستى .

    إرسال تعليق