أخر الاخبار

حل اسئلة بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية لطلاب الصف الاول الاعدادى


حل اسئلة بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية لطلاب الصف الاول الاعدادى
حل اسئلة بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية لطلاب الصف الاول الاعدادى



دور مظاهر التقدم العلمي والتكنولوجي فى مجال تحضير العناصر وانتاج المركبات الكيميائية


أسئلة بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية لطلاب الصف الاول الاعدادى

استعراض دور التكنولوجيا والتقدم العلمي في إنتاج وتحضير المركبات الكيميائية والعناصر وتقليل آثارها الضارة على البيئة والمناخ في الأقاليم المناخية المختلفة.
اختر احد الامثلة وصمم بوستر يوضح خطوات الإنتاج والمعالجة.
عبر بيانيا وحسابيا باستخدام ما درسته من الرياضيات.
اكتب فقرة باللغة العربية وفقرة باللغة الأجنبية تبين فيها ما تعلمته في مشروعك البحثي.

مظاهر التقدم العلمى والتكنولوجى  فى مجال تحضير العناصر وانتاج المركبات الكيميائية

استعرض دور مظاهر التقدم العلمي والتكنولوجى فى مجال تحضير العناصر وانتاج المركبات الكيميائية وتقليل الأثار الضارة على المناخ فى الأقاليم المناخية المختلفة ؟
هذا السؤال هو ضمن أسئلة بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية لطلاب الصف الاول الاعدادى ونقدم لكم فى الإجابة النموذجية عن هذا السؤال  .

أنواع الأجهزة المستعملة لدراسة المناخ هي:

جهاز الثيرمومتر وهو مقياس درجة الحرارة.
جهاز البارومتر وهو مقياس للضغط الجوي.
جهاز الانيمومتر وهو مقياس سرعة الرياح.
الهيجرومتر وهو مقياس رطوبة
حيث باستخدام هذه التكنولوجيا يمكن تقليل اثار المناخ بعد التنبؤ بها
جهاز البارومتر  المستخدم فى قياس للضغط الجوي
جهاز البارومتر  المستخدم فى قياس للضغط الجوي

دورالتقدم العلمي في تقليل اثار المناخ

استخدام الرادار فى التنبؤ بحالة الطقس

أصبح الرادار واحداً من أهم الأجهزة المستخدمة في استطلاع الطقس، أول دول استخدمت الرادار كانت الولايات المتحدة وبريطانيا في بدايات الحرب العالمية الثانية وكان الغرض الأساسي من استخدامه هو استطلاع مسار طائرات الأعداء ومعرفة المكان المتجهة إليه. فكرة عمل الرادار تقوم على إرسال موجات اهتزاز ترتطم بالأجسام الصلبة أو السائلة فتعود مرة أخرى إلى نقطة انطلاقها بسرعة معينة ومن خلال تلك السرعة يمكن معرفة نوع الجسم الذي اصطدمت به الموجات وطبيعته سواء كان صلباً أو سائلاً وحجمه وكذلك موقعه، كل تلك النتائج تظهر على شاشة أقرب بكثير إلى شاشة التلفاز التي نعرفها. وبالتالي فمن الممكن استخدام موجات الرادار تلك في استطلاع الطقس بكل سهولة؛ حيث ترسل تلك الموجات إلى الأعلى فتصطدم بالسحاب المتكثف وتحدد مناطق تجمعه وبالتالي يمكن معرفة أماكن سقوط الأمطار وموعدها بدرجة قريبة للواقع كما تتأثر تلك الموجات أيضاً بالرياح ومن خلال التأثر الناتج يمكن معرفة مسار الرياح وسرعتها واتجاهها أيضاً.
استخدام الرادار فى التنبؤ بحالة الطقس
استخدام الرادار فى التنبؤ بحالة الطقس

استطلاع الطقس باستخدام الأقمار الصناعية :

أحدث طرق استطلاع الطقس وأضمنها وأكثرها دقة، فلا شيء يخبرنا بما هو موجود في أعلى السماء المحيطة بكوكب الأرض أفضل من شيء يدور في ذلك المكان بشكل منتظم؛ حيث يستغل العلماء دوران الأقمار الصناعية حول الأرض لتعطي لهم صورة كاملة عن وجود السحب من عدمها وكثافة السحب واتجاه سريانها وكذلك اتجاه الرياح المحملة بالسحاب أو الأتربة وهل يدور القمر في مداره الطبيعي المعتاد أم أن هناك تغييراً قد طرأ عليه، بالطبع تعد وكالة ناسا المختصة بدراسة علوم الفضاء هي أكثر الجهات مصداقية ودقة في استطلاع الطقس وذلك لامتلاكها أدق الأقمار الصناعية المرسلة خصيصاً إلى الفضاء للقيام بدورها في التنبؤ بتغيرات الطقس وإعطاء صورة قريبة جداً للواقع عما يدور في الغلاف الجوي للأرض. يسمى ذلك القمر الصناعي كابليبسو، كما قامت وكالة ناسا بتكوين فريق من علماء الفلك والمختصين بأحوال المناخ وتغيرات الطقس والتنبؤ بها وأطلق على ذلك الفريق اسم (فريق أ) ومهمته الرئيسية تتضمن الانطلاق في رحلات إلى كافة بقاع الأرض لتجميع بيانات على أحوال الطقس والمناخ على مدار مدة لا تقل عن شهر كامل في كل منطقة مختلفة وذلك لتجميع كل تلك البيانات معاً في دراسة تتناول أحوال المناخ في السنوات السابقة.
استطلاع الطقس باستخدام الأقمار الصناعية
استطلاع الطقس باستخدام الأقمار الصناعية

موضوعات متعلقة:













تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-