أخر الاخبار

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة الى الطلاب واولياء الامور بشأن الاختبارات الشفوية للمشروعات البحثية



وزير التربية والتعليم يوجه رسالة الى الطلاب واولياء الامور بشأن الاختبارات الشفوية للمشروعات البحثية
وزير التربية والتعليم يوجه رسالة الى الطلاب واولياء الامور بشأن الاختبارات الشفوية للمشروعات البحثية


طارق شوقى يوجه رسالة الى الطلاب واولياء الامور بشأن الاختبارات الشفوية للمشروعات البحثية

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، رسالة جديدة لأولياء الأمور المتوترين والرافضين لفكرة عمل اختبارات شفوية لطلاب المدارس لمناقشتهم في مشروعاتهم البحثية المقدمة.
واضاف في تصريحات له على جروب التعليم مشروع مصر القومي عبر تطبيق واتس اب: لا يوجد سبب واحد للضغط والتوتر إلا إذا كان المشروع ليس من عمل واجتهاد الطالب.

واكد وزير التربية والتعليم "لو المشروع البحثي كان من عمل واجتهاد الطالب، فسيكون الاختبار الشفوي شيئا يسعد الطلاب، حيث سيكونوا سعداء بأن يقدموا عملهم ويفخروا به".


  وزير التربية والتعليم الاختبار الشفوى ليس امتحانا


وتابع الوزير: الاختبار الشفوي ليس امتحانا، وإنما عرض سيقدمه الطلاب لمشروعاتهم التي بحثوا عنها.

وتساءل وزير التربية والتعليم متعجبا: أين الضغط في هذه الحالة؟ ولماذا نصنع جدلًا حول كل شيء؟
الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم قد اعلن عن اجراء اختبارات شفوية للطلاب بشأن مشروع البحث الذى سوف يقدمونه على ان يكون فى اول سبتمبر المقبل، اى قبل بدء العام الدراسى باسبوعين.
أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تغيير في آليات عمل المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثالث الإعدادي)، والتي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشارت الوزارة أن المنشور المتداول بشأن طلاب التعليم المجتمعي لا ينطبق على طلاب التعليم العام، موضحة أن طلاب التعليم المجتمعي لهم وضع خاص مثل طلاب المنازل وطلاب أبناء المصريين في الخارج وطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثالث الإعدادي)، وتم نشرها على موقع الوزارة عبر الرابط:
http://moe.gov.eg/Project_topics_2020

موضوعات متعلقة




























تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-