-->

تغير شكل القائمة العلوية

كتاب المستثمرون الخمسة الصف الخامس الابتدائى 2022 مادة تدرس لتقديم معلومات وتثقيفية وليست بها نجاح ورسوب

كتاب المستثمرون الخمسة الصف الخامس الابتدائى 2022 مادة تدرس لتقديم معلومات وتثقيفية وليست بها نجاح ورسوب









    كل شئ عن كتاب المستثمرون الخمسة خاص بالصف الخامس مادة تدرس لتقديم معلومات وتثقيفية وليست بها نجاح ورسوب
    ننشر خلاصة ما ذكره خبراء التعليم عن تدريس كتاب "المستثمرون الخمسة" الذي سيتم تدريسه اعتباراً من العام القادم للطلاب الصف الخامس بالمرحلة الإبتدائية..
    يعد طفرة في تدريس مباديء الاقتصاد للتلاميذ الصغار ..حيث يهتم بالتثقيف وتناول موضوعات مهمة حول البورصة وقوانينها والفائدة منها والمنهج ليس الهدف منه الاختبار والنجاح والرسوب وانما تعريف التلاميذ بأسلوب مبسط مناسب للسن بدور البورصة وحركة تداول الأوراق المالية وعلاقة ذلك بالاقتصاد الوطني.
    - سيتم اعداد قصص مصورة حول موضوعات البورصة وبثها على قناة مدرستنا والنايل سات حتي يتعلم التلاميذ الاستثمار من خلال قصص واقعية مصورة وبسيطة تم اعدادها بمعرفة المتخصصين بوزارة التربية والتعليم.

    - الوزارة ستقدم التدريب الكافي لهيئات التدريس لشرح المنهج وايضا تسهيل المعلومات ووضعها بشكل مبسط يناسب اعمار التلاميذ وعلى أولياء الأمور ألا يقلقوا بشأن الكتاب الجديد لأنه مقرر دراسي تثقيفي وتعليمي لن يكون مادة نجاح ورسوب.

    - الفكرة ممتازة وتفتح آفاقاً جديدة في عقول تلاميذ الصف الخامس الابتدائي تعينهم على اقتحام الحياة العملية وفهم الاستثمار وسوق العمل وآليات السوق وكيفية توفير العملة الصعبة وزيادة الدخل القومي.. كما أنه لأول مرة يتم تدريس المناهج بطريقة برايل لأصحاب ذوي الهمم لرفع مستواهم العلمي.

    - تدريس معلومات عن البورصة وتداول الأوراق المالية شيء جديد ويؤكد أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يحاول بكل جهد بناء عقلية رجال أعمال ومستثمرين منذ الصغر وهذه المعلومات لايعرف عنها التلاميذ شيئاً وستساعد في توسيع مدارك التلاميذ واعطائهم خلفية اقتصادية عن البورصة.

    - تصوير قصص الاستثمار وعرضها على القنوات التعليمية وعرض قصص الاستثمار على قناه النايل سات واتاحه دروس مبسطة للتلاميذ حول الاستثمار والبورصة كل ذلك يساعد على حفر المعلومات في ذاكرة التلاميذ منذ المرحلة الابتدائية ويعرفهم بدور البورصة والشركات التي لها أسهم بالبورصة ومايعود من ذلك على الاقتصاد والدخل القومي.

    - كتاب "المستثمرون الخمسة" لم يتم وضعه كمنهج للاختبار والنجاح والرسوب وانما مادة تدرس للصف الخامس الابتدائي من العام القادم بقصد تقديم معلومات تزيد ثقافة التلاميذ وتتركز المعلومات في الاستثمار والبورصة والدخل القومي وقوانين البورصة والشركات التي لها أسهم في البورصة. وأن المعلومات ستكون مبسطة بشكل يسهل على التلاميذ فهمها بالإضافة إلي عمل قصص مصورة وفيديوهات وبثها للتلاميذ عن طريق القنوات التعليمية وعلى أولياء الأمور ألا يقلقوا بشأن الكتاب الجديد لأنه مقرر دراسي تثقيفي وتعليمي لن يكون مادة نجاح ورسوب.

    - لأول مرة توضع مناهج عن البورصة والاستثمار والمضاربات في كتب تعليمية بطريقة برايل لذوي الهمم من أجل رفع مستواهم العلمي وحاليا تقوم فرق عمل داخل وزارة التربية والتعليم بإعداد كتاب عن البورصة واضافته لمناهج الصف الخامس الابتدائي من العام القادم موضحاً أن الهدف من عمل الكتب بطريقة برايل مساعدة ذوي الهمم على تحصيل الماده التثقيفية.

    - المستقبل ملك لمن يملك العلم فقط وتعليم التلاميذ تداول الأوراق المالية للشركات وكيفية عمل البورصة وانعكاس ذلك على الدخل القومي هو مباديء للاستثمار ومعرفة كيفية إقامة مشروعات صناعية عملاقة تعود بالدخل على البلاد خاصة المشروعات الصناعية العملاقة التي تقوم الدولة بانشائها مما يساهم في توفير العملة الصعبة. ورغم أن المنهج جديد على الصف الخامس الابتدائي إلا أن الوزارة ستقدم التدريب الكافي لهيئات التدريس لشرح المنهج وايضا تسهيل المعلومات ووضعها بشكل مبسط يناسب اعمار التلاميذ موضحاً أن ذلك سيساعد في تشكيل شخصية مستثمرين صغار يعرفون كل كبيرة وكل صغيرة عن اقتصاد بلادهم وعمل البورصة وتلك فكرة ممتازة تفتح آفاقاً جديدة في عقول تلاميذ الصف الخامس الابتدائي تعينهم على اقتحام الحياة العملية وفهم الاستثمار وسوق العمل وآليات السوق وكيفية توفير العملة الصعبة وزيادة الدخل القومي.

    إرسال تعليق