أخر الاخبار

ارشادات هامة لاستخدام المنصة الرقمية للتدريب عن بعد الاكاديمية المهنية للمعلمين .pat.edu.eg/platform



ارشادات هامة لاستخدام المنصة الرقمية للتدريب عن بعد الاكاديمية المهنية للمعلمين .pat.edu.egplatform
ارشادات هامة لاستخدام المنصة الرقمية للتدريب عن بعد الاكاديمية المهنية للمعلمين .pat.edu.egplatform


ارشادات هامة لاستخدام المنصة الرقمية لتدريب المعلمين عن بعد

متابعى موقع مدرستى التعليمى ننشر لكم ارشادات هامة لاستخدام المنصة الرقمية للتدريب عن بعد الاكاديمية المهنية للمعلمين.pat.edu.eg/platform  ، ويجب على المعلمين المستهدفين بالترقية قراءة هذه الإرشادات لتحقيق أكبر قدر من الإستفادة وحفاظا على مصلحة المعلمين.

تعليمات هامة لاستخدام المنصة الرقمية للتدريب عن بعد

وتهيب الاكاديمية المهنية للمعلمين بكل محافظة الالتزام بميعاد الحجز وفى حالة عدم تمكن المعلم من الحجز فى الميعاد المقرر بالجدول يستطيع ان يقوم بالحجز بدايتا من يوم ٢/٦ حيث يتم الحجز لمن تخلف عن ميعاده ، وسوف يبدء التدريب من يوم ١٥/٦ ويستمر حتى نهاية مواعيد الحجز المتاحة على التطبيق .

موقع المنصة الالكترونية للتدريب عن بعد www.pat.edu.eg/platform

يتم الحجز  من خلال الموقع الرسمى للأكاديمية: http://pat.edu.eg/platform
طالبت الأكاديمية المهنية للمعلمين، المرشحين للترقى  للعام 2020/2019 بالاستعداد لبدء مرحلة الحجز الإلكترونى للبرنامج الرقمي للتنمية المهنية عن بعد.

ملف تعليمات استخدام المنصة الرقمية للتدريب عن بعد

لسهولة تعاملكم مع المنصة وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة وحفاظاً على مصلحتكم يرجى إتباع الاشادات التالية:
1) بعد قراءة الارشادات يتم الدخول على المنصة الرئيسية وتصفح ما بها من معلومات وأسئلة شائعة (من خلال الضغط على زر الدخول للمنصة)

2) يجب تسجيل بياناتك قبل البدء (من خلال الضغط على زر مستخدم جديد أعلى الصفحة) مستخدم جديد
3) يجب مراعاة تسجيل بياناتك بشكل صحيح طبقاً لصحيفة الأحوال الالكترونية الخاصة بك.
4) بعد إتمام عملية التسجيل وحفظ البيانات يظهر لك بيانات الدخول عبارة عن رقمك القومى ليصبح (اسم المستخدم) وكود الحجز ليصبح (كلمة المرور) فلابد من تحري الدقة في كتابة البيانات والاحتفاظ جيداً بكود الحجز / كلمة المرور لتتمكن من الذهاب لصفحة الدخول» ودخولك كمستخدم لحجز برنامج تدريبي.
5) بعد الضغط على زر (دخول المستخدم) تظهر لك صفحة الدورات الخاصة بك التى تم تسجيلكم بها سابقاً » أو تسجيل / حجز دورة تدريبية جديدة إذا كان دخولكم أول مرة.
وبالضغط على زر (تسجيل / حجز دورة جديدة) تظهرامامك الدورات المتاحة يتم اختيار نوع الدورة .
مثلا فى حالة إختيار برامج الترقى يتم إختيار اسم الدورة وفقاً لوظيفتك الحالية على الكادر » مع ملاحظة أنه فى حالة الاختيار الخاطئ للوظيفة فى اسم الدورة لا يتم تسجيل الدورة لكم لذا يتم التأكد من اختياركم.
6) بعد الضغط على زر (تسجيل) يظهر لك جدول به بيانات الدورات التدريبية التى قمت بحجزها وبالضغط على زر (عرض) يبدأ الاطلاع على المادة التدريبية للنشاط وفقآ لكل برنامج تدريبي.
7) بعد الضغط على زر (عرض) تظهر لك صفحة تعليمات الانشطة يجب قراءتها جيداً ووضع علامة () امام قرأت التعليمات والالتزام بها ثم يتم الضغط على الزر لبدء أنشطة البرنامج.
8) البرنامج الرقمى للتمكين المهني للمستهدفين للترقي مقسماً إلى (١٠) عشرة أنشطة بكل برنامج.
9) كل نشاط يتبعة عدد أربعة اسئلة لايتم البدء للدخول على تلك الاسئلة الا بعد الاطلاع على المصدر المتاح (فيديو - مادة علمية - ملخص) ولكل نشاط ثلاث محاولات . كل محاولة تختلف فى نوع المصدر المعرفى المعروض والاسئلة الخاصة به.
10) فى حالة بدء الأسئلة لا يمكن الرجوع إلى مصدر النشاط مرة ثانية ولابد من الاجابة على الاسئلة.
وفي حالة غلق البرنامج التدريبى أثناء بدء الأسئلة لا يمكن العودة لذلك النشاط مرة أخرى.
11) عند إنقطاع الانترنت أو التيار الكهربائى أو غلق البرنامج والخروج من المنصة من قبل المعلم يستكمل من حيث توقف عند أخر نقطة وصل إليها المعلم قبل غلق البرنامج.
12) فى حالة عدم اطلاعكم جيداً للمصدر والاهتمام بما يحتويه من معلومات هامة تمنحكم إجتياز البرنامج التدريبي بسهولة . يتم إنتقالكم تلقائياً لصفحة بدء أسئلة النشاط الخاصة بتلك المحاولة (بعد إنتهاء الوقت الزمني المخصص للاطلاع) ولابد من الإجابة على الاسئلة مما قد يفقدكم ذلك أحد المحاولات الممنوحة لكم في حالة عدم الإجابة على الأسئلة بشكل صحيح.
13) فى حالة استنفاذ الثلاثئة محاولات المخصصة لاجتياز أسئلة أحد الأنشطة . يتم إنتقالكم تلقائيا لصفحة مصادر أخرى يمكنكم الاطلاع عليها ثم إعادة الدخول للمنصة مرة أخرى (بعد 48 ساعة) وإتاحة لكم حجز الدورة التدريبية مرة ثانية لامكانية إجتياز البرنامج بسهولة.
14) بعد الانتهاء من النشاط العاشر وإجتياز كامل البرنامج يتمكن المعلم من طباعة إفادة اجتياز التدريب بنفسه للتوجه لفرع الأكاديمية التابع له والحصول على الشهادة المعتمدة باجتياز البرنامج.

بيانات الأكاديمية المهنية للمعلمين في خدمة فورى:

http://pat.edu.eg/fawry
كود الخدمه 6683
ويتم الدفع بالرقم القومي
لتواصل مع الدعم الفني حال واجهتك أي مشكلة في إستخدام المنصة الالكترونية تواصل مع ( الإدارة العامة للمعلومات بالأكاديمية ) على البريد الالكتروني الرسمي المخصص للسادة



موضوعات متعلقة:











تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-