أخر الاخبار

نتيجة الثانوية العامة 2022 - نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع اليوم السابع برقم الجلوس

 

 

 

نتيجة الثانوية العامة 2022 -  نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع اليوم السابع برقم الجلوس

  

 

 نتيجة الثانوية العامة 2022 -  نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع اليوم السابع برقم الجلوس  ،وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة .كيفية الحصول على النتيجة خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2022 الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة


نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع اليوم السابع برقم الجلوس

ينشر "اليوم السابع" خلال الأيام المقبلة نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث من المقرر أن تعلن النتيجة فى الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، بعد انتهاء الكنترولات من أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميع النتائج ومراجعتها بشكل دقيق.

وينشر اليوم السابع" نتيجة الثانوية العامة 2022، فور اعتمادها رسميا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كما يقدم اليوم السابع لطلاب الثانوية العامة خطوات الاستعلام على نتيجة الامتحانات.

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة عبر التسجيل على الرابط.
- الدخول على موقع اليوم السابع برقم الجلوس.
​- الاستعلام يتم عقب اعتماد النتيجة رسمياً.
​- يدخل الطالب رقم جلوسه ستظهر له تفاصيل النتيجة.
​- تظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة.
​- حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.
- يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالسنبة المئوية.
- المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.


قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم: أعلنا بكل وضوح أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في الأسبوع الأول من أغسطس ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للاشاعات ولا توجد له أى مصداقية.


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة ستعلن فى مواعيدها الأسبوع الأول من أغسطس المقبل، مشددة على أن أعمال الكنترولات تتم فى سرية تامة، والنتائج ستعلن فى مواعيدها بشكل كامل، ولن تخرج أى نتائج قبل اعتمادها رسمياً.

 

تحديد أوائل الثانوية العامة 2022 فى كل شعبة

تستعد كنترولات الثانوية العامة لتحديد أوائل الثانوية العامة 2022، حيث يتم تحديد وتصنيف الأوائل فى كل شعبة "علمى علوم وعلمى رياضة والشعبة الأدبية"، كما يتم اختيار أعلى الدرجات والمجاميع فى كل شعبة، وترتيبها وفق أعلى الدرجات وفى حالة التساوى ترتب أبجديا.


وزارة التعليم: امتحان الدور الثانى للثانوية العامة 2022 سيكون "أوبن بوك" و"بابل شيت"

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن امتحانات الثانوية العامة دور ثان تعقد وفق نظام البابل شيت والاوبن بوك، وتطبق نفس إجراءات وضوابط امتحانات الدور الأول.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جدول امتحانات الثانوية العامة دور ثان، موضحة أن الامتحانات تبدا 20 أغسطس المقبل وتنتهى 30 من نفس الشهر.

وأوضحت الوزارة أنه يؤدى يوم السبت 20 أغسطس الطلاب الامتحان فى اللغة العربية والتربية الدينية والأحد 21 اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية والاثنين 22 أغسطس الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء 23 أغسطس الاقتصاد والاحصاء والأربعاء 24 أغسطس الفيزياء والتاريخ والخميس 25 اغسطس اللغة الأجنبية الأولى والسبت 27 اغسطس الكيمياء والجغرافيا والاحد 28 أغسطس الديناميكا والاثنين 29 اغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل والثلاثاء 30 أغسطس الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.


شعبة العلوم بالثانوية العامة أعلى نسبة نجاح وبعدها الرياضة ثم الادبي الأقل نجاحا

 المؤشرات الاوليه للنتيجة هذا العام تؤكد ان النسبة العامة لن تقل عن ٧٣ % وقد تصل الي ٧٦% لتكون حول نفس معدل النجاح في العام الماضي الذي وصلت فيه نسبة النجاح ال ٧٤%

ومن المتوقع ان يحافظ طلاب العلمي علوم علي تفوقهم في نسب النجاح مقارنة بزملائهم في شعبة الرياضة والشعبة الادبية التي تؤكد المؤشرات انها الاقل هذا العام بين الشعب الثلاثة ولن تزيد عن ٧١%

 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

https://g12.emis.gov.eg/?fbclid=IwAR39OVRxyhfU5eNCT-SCL6FfCZMnNbksUTeZY3rXvBMREZxNklFXXzYQDHA




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-