أخر الاخبار

رئيس مجلس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا على مستوى الجمهورية لسوء حالة الطقس

رئيس مجلس الوزراء تعطيل الدراسة غدا لسوء حالة الطقس على مستوى الجمهورية
رئيس مجلس الوزراء تعطيل الدراسة غدا لسوء حالة الطقس على مستوى الجمهورية



تعطيل الدراسة غدا على مستوى الجمهورية لسوء حالة الطقس

وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، من داخل غرفة عمليات مجلس الوزراء، المحافظين بتعطيل الدراسة غدا على مستوى الجمهورية، حيث أكد رئيس الوزراء لمحافظ بني سويف، ضرورة تحسين مخرات السيول، والعمل على جاهزيتها بصورة كبيرة تحسبا لحدوث سيول.

غرفة الأزمات أهابت بالمواطنين عدم نزول الشوارع إلا للضرورة القصوى

وكانت غرفة الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزراء قد أهابت بالمواطنين عدم نزول الشوارع إلا للضرورة القصوى، وذلك لإعطاء الفرصة للأجهرة المعنية للتعامل مع الأمطار.

وأعلن مسئولو الغرفة أنهم تلقوا شكاوى من مسئولى عدد من المحافظات منها القاهرة والجيزة، من أن نزول عدد من المواطنين بسياراتهم فى الشوارع يعيق معدات وسيارات شفط مياه الأمطار، ويعطلها عن أداء دورها بالسرعة المطلوبة.

ونظرا لما أفادت به توقعات هيئة الأرصاد من استمرار حالة عدم الاستقرار وزيادة فرص سقوط الأمطار الغزيرة، فيرجى من المواطنين الالتزام بمنازلهم لتيسير أداء الجهات المعنية لواجباتها.

وزير التعليم العالي يقرر تعطيل الدراسة يوم السبت بالجامعات والمعاهد

قرر د/ خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تعطيل الدراسة بكافة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد، غداً السبت الموافق 14 مارس، على أن يبدأ انتظام الدراسة بعد غدٍ الأحد الموافق 15 مارس في كافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.
ويشمل القرار الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، ويستثنى من ذلك، أطقم العمل والنوبتجيات التي يحتاجها العمل، وفق ما يحدده السادة رؤساء الجامعات.

وزير التعليم يقرر تأجيل امتحانات أبناء المصريين فى الدول المعلّقة للدراسة

قرر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل امتحانات أبنائنا في الخارج بالبلاد التى قامت بتعليق الدراسة بها لحين قيام كل دولة بإنهاء تعليق الدراسة بها، كما قرر سريان امتحانات أبنائنا في الخارج بالبلاد التي لم تعلق الدراسة، في موعدها كما هو محدد من قبل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هذا يأتى فى ظل قيام بعض الدول بتعليق الدراسة بها، واحترامًا منا لقرار كل دولة.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى اعتمد جدول امتحانات الدور الأول للثانوية العامة بالسودان للعام الدراسي 2019/2020 (الدور الأول) للعام الدراسي 2019/2020، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الأول اعتبارًا من يوم السبت الموافق 4 أبريل 2020، وتستمر حتى الأربعاء 15 أبريل 2020.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أرقام الجلوس للطلاب المصريين المغتربين الذين سيؤدون الامتحان فى المناهج المصرية على نظام امتحانات ابناؤنا فى الخارج للعام الدراسي 2019- 2020.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه يمكن للطلاب الاطلاع على أرقام جلوس الطلاب  من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوى، وذلك من خلال الرقم القومى للطالب على موقع وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يجوز للسفارات والقنصليات إجراء أي تعديل بهذه الجداول مهما كانت الأسباب.

جدير بالذكر أن امتحانات أبنائنا بالخارج تعقد وفقا للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2019/2020 بدءا من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي.

موضوعات متعلقة








تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-